A Secret Weapon For فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء

Wiki Article



تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك الكاكاو بشكل منتظم قد يقلل من مشاكل الذاكرة، والإدراك، والمعرفة المرتبطة بالتقدم بالعمر، مثل الألزهايمر، والخرف.

تحمي الشوكولاتة الداكنة فروة الرأس من الإصابة بأي عدوى، لاحتوائها على مواد مضادة للالتهاب، كذلك يمكنها منع نمو قشرة الشعر وانتشارها.

ولقد أظهرت دراسة من فنلندا أن تناول الشوكولاتة قلل من التوتر لدى النساء الحوامل، وأن أطفالهن يبتسمون أكثر مقارنة بأطفال الأمهات اللاتي لم يتناولن الشوكولاتة خلال الحمل.

وتساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وأنواع معينة من السرطان، وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالدماغ مثل مرض الزهايمر، ومرض باركنسون، وغيرها من الأمراض. 

من فوائد الشوكولاتة الداكنة للبشرة أيضًا حماية الجلد، لغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد.

الانتباه إلى أنَّ الشوكولاته الداكنة تقلل من الشهية، فهي قادرة على إنقاص الوزن؛ لذا يجب تناولها باعتدال.

ما وراء العلاج الكيميائي: الابتكارات في علاجات السرطان غير الغازية

قد يوفر استهلاك هذين الاثنين معًا فوائد تآزرية مع تعزيز تأثيراتهما الفردية.

ومع ذلك ، نظرًا لاحتوائه على مادة الكافيين ، يجب تجنب الكميات الزائدة منه.

هل تبحث عن طريقة لذيذة لتعزيز صحتك؟ إجابتك هي الكراث! الكراث هو عضو في عائلة البصل المليئة بالمواد المغذية والمركبات القوية التي يمكن أن تغير صحتك.

الحبة السحرية لحياة مليئة بالحيوية

الشيكولاته ترفع نسبة هرمون السيروتونين بالدم وهو موصل عصبى يقلل من سرعة القذف للرجال

وتشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن النكهة الغنية والمكثفة المرتبطة بالشوكولاتة الداكنة يمكن أن تؤدي إلى تجربة تناول طعام أكثر إرضاءً، ما قد يؤدي إلى الحاجة إلى استهلاك كميات أقل من الشوكولاتة لتحقيق نفس المستوى من الرضا مقارنة بالشوكولاتة الأخرى.

الكثير من أنواع من الشوكولاتة المتوفرة في الأسواق، فوائد الشوكولاتة الداكنة للنساء خصوصًا الشوكولاتة بالحليب، يمكن أن تكون عالية في السكر، والسعرات الحرارية، والدهون غير الصحية.

Report this wiki page